السيارات

جولة سريعة حول أشهر دول العالم تصنيعاً للسياّرات

أصبحت صناعة السيارات واحدة من الصناعات الأكثر انتشارًا في العالم، وتتوفر هذه السيارات إما للتملك او الاستئجار من خلال مكاتب تأجير سيارات في دبي فخمه وموثوقة، وفي هذا الصدد فإن الدول الأكثر شهرةً في صناعة السيارات ما يلي:

  • اليابان: تعد اليابان من أشهر الدول الصناعية لإنتاج السيارات، وتشتهر هذه الدولة بالعديد من الشركات الرئيسية الصانعة للسيارات، وهي هوندا التي بدأت بإنتاج الدراجات النارية، ومازدا التي بدأت عام 1931م، وميتسوبيشي التي ضَمَّت إليها شركة كرايسلر عام 1982م، وكذلك نيسان وتويوتا، ويُذكر أنَّ اليابان حلّت محل الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى لإنتاج سيارات الركاب.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: تُعدُّ الولايات المتحدة الأمريكية أكبر الدول إنتاجًا للسيارات، وتمتلك أعلى أسواق السيارات في العالم، وتُمثل جنرال موتورز وفورد وكرايسلر أهم الشركات الأمريكية لصناعة السيارات، ويصل عدد الشركات المغذي لها إلى 200 شركة كبيرة، وآلاف الشركات المغذية الأصغر، وتعمل على إنتاج أسماء سيارات بعلامات تجارية مختلفة، وهي بذلك تقدم تشكيلة مميزة من السيارات والشاحنات الخفيفة.
  • أستراليا: شهد عام 1926م افتتاح شركة جنرال موتورز خط تجميع بالقرب من ملبورن، وذلك بجوار الخط الذي أنشأته شركة فورد للسيارات قبل عام واحد، وبعد ذلك ازدهرت صناعة السيارات في أستراليا ازدهارًا كبيرًا.
  • بريطانيا: تُمثل بريطانيا واحدة من الدول المصنعة للسيارات في العالم، ومن أشهر سياراتها الرولز رويس، والتي تمَّ إنتاجها منذ عام 1904م، حيث كان وليم موريس أول صانع سيارات بريطاني، وتعتبر أيضاً من أكثر أنواع السيارات طلباً في مكاتب تأجير سيارات فخمة.
  • إيرلندا: بدأ تجميع السيارات في ايرلندا بعد عام 1933م، وانطلقت شركات تجميع رائدة في هذا المجال، ومنها أوستن وفورد وموريس.
  • فرنسا: تمتلك فرنسا ثلاث شركات رئيسية لصناعة السيارات، بحيث اندمجت اثنتان منها في عام 1974م عندما ضَمّت شركة بيجو إليها شركة ستروين، وأصبحتا معًا مجموعة بيجو ـ ستروين، ومن أشهر الشركات الفرنسية الرئيسية الصانعة للسيارات هي الشركة المؤممة رينو.
  • ألمانيا: تشتهر ألمانيا بنجاحها في السوق العالمية لإنتاج سيارة الفولكس فاجن، وهي ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم.
  • إيطاليا: تعتبر شركة فيات أضخم شركة صانعة للسيارات في إيطاليا، والتي بدأت بالتصدير إلى إنجلترا وفرنسا عام 1903م.